أنت هنا: بيت » أخبار » اخبار الصناعة » الإعلام الكوري: زعزعت الصين الصداقة العميقة بين البطاريات الكورية وشركات السيارات العالمية

الإعلام الكوري: زعزعت الصين الصداقة العميقة بين البطاريات الكورية وشركات السيارات العالمية

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-04-04      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

نصيحة أساسية: في 28 فبراير ، نشرت وسائل الإعلام الكورية 'الاقتصاد العالمي ' مقالاً قالت فيه إن التوتر بين شركات البطاريات الكورية وشركات السيارات العالمية آخذ في الانتشار.إن الصداقات التي بُنيت على مر السنين تتداعى.هذا

في 28 فبراير ، نشرت وسائل الإعلام الكورية 'الاقتصاد العالمي ' مقالاً قالت فيه إن التوتر بين شركات البطاريات الكورية وشركات السيارات العالمية آخذ في الانتشار.إن الصداقات التي بُنيت على مر السنين تتداعى.هذا أمر محرج بعض الشيء بالنسبة لهم الذين عززوا علاقتهم من خلال توريد المنتجات ومصانع المشاريع المشتركة.النمو السريع لشركات البطاريات الصينية هو السبب وراء ذلك.

في منتصف هذا الشهر ، أوقفت شركة فورد إنتاج شاحنتها الكهربائية الصغيرة ، F-150 Lightning ، بسبب حريق في البطارية ، وفقًا لمصادر صناعية.وفي هذا الصدد ، أوضح فورد: 'اندلع حريق أثناء فحص جودة السيارة بالكامل ، وانتشر الحريق للسيارة التالية. وسيستمر تعليق إنتاج السيارة حتى الأسبوع المقبل '.

نشأ الجدل بسبب تفسير فورد.بدلاً من إيقاف الإنتاج لمجرد وجود مشكلة في السيارة ، خلصت إلى أن السبب كان 'حريق في البطارية '.يمكن اعتباره هجوم قنص على شركات البطاريات.سيتم تشغيل Ford F-150 Lightning ببطاريات NCM9 من SK On.إنه يعطي الانطباع بأن السيارة اشتعلت فيها النيران بسبب مشاكل الجودة مع بطاريات SK On ، مما أدى إلى توقف الإنتاج.

أيضًا ، ساء الوضع مع حقيقة ظهور مشكلة في البطارية الشهر الماضي.ذكرت وسائل الإعلام المالية الأمريكية سي إن بي سي أن فورد استبدلت أجزاء من بعض المركبات الشهر الماضي لمنع أداء البطارية من التدهور.هذا هو الحال بالنسبة لأكثر من 100 مركبة.لا تحدث مشكلة جودة البطارية مرة واحدة ، ولكنها تحدث عدة مرات.

بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت أيضًا أنباء عن فشل التعاون السابق بين شركات البطاريات والسيارات أو تفكك ، والتوتر بين الصناعة الكورية مستمر.فشل مشروع مشترك مخطط له بين SK On و Ford في تركيا وتم تأجيل مصنع أمريكي رابع خططت له LG Energy Solutions و General Motors.

بقدر ما يتعلق الأمر بـ SK On و Ford ، فإن التعاون لم يدم طويلاً.يذكر أن المناقشات بين الطرفين جرت في عام 2019 ، عندما بدأت شركة SK On ببناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في جورجيا بالولايات المتحدة.بدأت البداية الرسمية للتعاون مع تأسيس شركة المشروع المشترك Blue Oval SK في يوليو من العام الماضي.يُذكر أن LG Energy Solutions و General Motors حافظتا على علاقة تعاونية منذ عام 2009 عندما زودتا حصريًا بطاريات لسيارة شفروليه الكهربائية من طراز Bolt EV من جنرال موتورز.

لكن الجو تغير بسبب التنافر بين شركات البطاريات والمركبات.بالأمس كانت 'شراكة ' ، لكنها اليوم 'منافسة '.على وجه الخصوص ، يعتبر ظهور شركات البطاريات الصينية أحد الأسباب.نمت الشركات الصينية مثل Ningde Times و BYD ، اللتان تصنعان البطاريات والمركبات الكهربائية ، بشكل كبير في السنوات الأخيرة.في التصنيف العالمي لاستخدام البطاريات الصادر عن SNE Research ، وهي شركة متخصصة في أبحاث سوق الطاقة ، لا يوجد سوى 6 شركات صينية في المراكز العشرة الأولى.هذا يختلف عن سوق البطاريات الذي سيطرت عليه كوريا الجنوبية واليابان في الماضي.

تهدد البطاريات بشكل خاص.البطارية المنتجة في الصين هي LFP (الليثيوم ، وحمض الفوسفوريك ، والحديد) ، والتي لها مسافة قيادة أقصر وطاقة أقل من NCM (النيكل ، والكوبالت ، والمنغنيز) التي تنتجها بشكل أساسي شركات البطاريات الكورية ، ولكنها تتمتع بسلامة عالية وعمر طويل.هناك أيضا مخاطر حريق أقل.الميزة هي أنها فعالة من حيث التكلفة ، والتي يمكن أن تقلل من أسعار السيارات الكهربائية التي ارتفعت أسعارها ، وتقلل من تكاليف المستهلكين وشركات السيارات.

التعاون بين Ford و CATL هو أيضًا لهذا السبب.وفقًا لتحليل رويترز ، إذا أنشأت Ford و CATL مصنعًا مشتركًا في ميشيغان ، فستتمتع شركة Ford بإعفاءات ضريبية على البطاريات ويمكن أن تكسب ما يصل إلى 8٪ في مجال السيارات الكهربائية بحلول عام 2026. كما قال الرئيس التنفيذي لشركة Ford (الرئيس التنفيذي) Jim Farley أيضًا : 'الهدف من هذا التعاون هو تقليل تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية '.

هناك مخاوف من أن حتى أوجه التعاون القائمة يمكن أن تكون مهددة.السبب هو نفسه.مثال نموذجي هو قرار فورد في الثالث عشر (بالتوقيت المحلي) لبناء مصنع للبطاريات في ميشيغان مع شركة CATL الصينية ، الشركة المصنعة للبطاريات رقم 1 في العالم ، قبل ذكر مشكلة بطارية SK On بعد يومين.

قال شخص مرتبط بصناعة السيارات الكورية: 'منافسة خفض أسعار تسلا تنتشر إلى ماركات أخرى. من أجل تخفيض أسعار السيارات الكهربائية ، من الضروري تخفيض سعر البطاريات ، والتي تمثل النسبة الأكبر '. 'بطاريات LFP التي تنتجها شركات البطاريات أرخص من NCM التي تنتجها شركات البطاريات الكورية. '


Jiangsu Chunlan Imp & Exp Co.,Ltd.

روابط سريعة

فئة المنتجات

اتصل بنا

رقم 18 طريق ينغبين ، مدينة تايتشو ، جيانغسو ، الصين
هاتف: 523 8699 5051 86+
هاتف: 138 1596 9803 86+
 WhatsApp:ة9803 1596 138 86+
بريد إلكتروني : overseas1@chunlan.com
حقوق النشر 2023 Jiangsu Chunlan Imp & Exp Co.,Ltd .كل الحقوق محفوظة. Sitemap | سياسة الخصوصية |الدعم من قبل Leadong